الثلاثاء، 3 يناير 2017

الانتروباي من الالف الى ي #entropay

الانتروباي (Entropay) من الالف الى الياء ( الحكاية وما فيها )
#نبذه_مختصرة :www.entropay.com
موقع إنتروباي : هو من أحد المواقع المتخصصة في إعطاك حسابات إفتراضية لا نهائية بأرقام جديدة يمكن إستعمالها إما في فتح حسابات مدفوعة على الإنترنت أو فتح حساب مطور في جوجل بلاي ، او تفعيل الباي بال ، أو للشراء على الإنترنت ، و هذه الحسابات تبقى إفتراضية ، أي انك ستحصل على أرقام فيزا لتستعملها في الأمور المذكورة.
عموله المصرف عند كل عمليه شحن هي 4.95% ....يعني لو بطاقتك فيها 50 دولار وتبي تشحنهم على الانتروباي .. حتكون الحسبه كالاتي : ( 50*0.0495 ) الناتج هو( 2.47) ولو جمعناهم : الناتج حيكون 52.47 دولار ...وانت بطاقتك سقفها فقط 50 دولار ...يعني حنطرح ال 50 من 2.47 .... ونكتب على المكان المخصص للقيمه في الانتروباي 47.53 دولار ...هكي الانتروباي حياخذو عمولتهم (2.47 دولار) وانت شحنت القيمه بتاعك .
ملاحضه : لا يوجد اي ربا في الموضوع .
كما يمكنك شحن بطاقة الانتروباي بطريقتين : عن طريق الفيزا او عن طريق التحويل البنكي .
#لماذا_الانتروباي_بالتحديد؟
لانه البنك الوحيد في العالم الذي يقبل الشحن من البطاقات الليبيه في الوقت الحالي.
#كيف_استفيد_من_الانتروباي ؟
1- بما ان بعض المصارف الليبية حددت اسقف معينه للتعامل مع بطاقاتها (مصرف الامان مثلاا سقف الشراء 50$ يوميا) فاننا بحاجه الى بطاقه ذات سقف شراء اكبر , ونعمل على شحنها يوميا حتى نصل الى القيمه المطلوبه للشراء .
2- نستعملها تجاريا , موقع انتروباي يسمح لك بإنشاء وحذف عدد لا نهائي من البطاقات الافتراضيه والتي يمكنك بيعها لللاشخاص وتسجيلها باسمائهم ( كل الاسماء في الاصل ترجع لصاحب الحساب , ونقصد بالتسميه هنا هو فقط لتعرف كل بطاقه لمن اعطيت) .
3- تشري بيها من اكبر واهم مواقع الشراء عبر الانترنت .
#التسجيل_والترقية:
للانتروباي ثلاث مستويات للترقيه :
1-#الستارتر (starter) :وهو المستوى الافتراضي والاول, والذي سيتفعل عند تسجيلك اول مره .وسقفه الكلي فقط 20 دولار , قم بشحن هذه القيمه حتى يتم تفعيل حسابك بالكامل .
لاحظ اثناء تسجيلك يسطلب منك ادخال رقم الموبايل كما انه سيتم ارسال كود لموبايلك للتحقق وفي اغلب الاحوال لن تصل هذا الرساله ....راسلهم واطلب منهم ان يفعلو لك رقم موبايلك يدويا ..وسيطلب منك في هذه الحاله ان ترسل لهم صوره من جواز سفرك ( الجهتين عربي وانجليزي) وأحرص على ان يكون اسم حسابك واسم بطاقتك الافتراضيه المصرفيه بنفس الاسم في جواز سفرك بالانجليزي حتى تتفادي الكثير من التحقيق معهم .
2- #البيسك (basic) :سيتوجب عليك الترقيه (upgrade) لهذا المستوى حتى تتحصل على سقف اكبر بقيمه 1500 دولار سنويا والترقيه لهذا المستوى لن يطلب منك الا صور جواز السفر من الجهتين مجددا (بالعربي والانجليزي) وفي اغلب الاحيان سيرسل كودا الى مصرفك ويطلب منك ادخال هذا الكود في المكان المخصص ....هذا الكود ستجده في كشف حسابك المصرفي بعد 5 ايام على الاكثر .. او اطلبه من الموضف المختص في المصرف لديك .. ( مؤخرا لم يعد يستعملو في هذه الطريقه لتفعيل الحساب ).الى هنا لن يطلب منك اكثر من ذلك .
3- #البرايمير (primer): اذا اردت الحصول على سقف 20,000 دولار سنويا سيتوجب عليك الترقيه الي المستوى برايمر .. ما هو المطلوب ؟
اول شي ادخل على اعدادات حسابك واكتب عنوانك وكود المدينه ....ثم ارسل لهم الاثبات على انك تسكن في هذا العنوان !! وهنا الجدل كثير عن الاوراق التي سيتم ارسالها !!
يمكنك ارسال فاتوره كهرباء على ان تكون هذه الفاتوره باسمك ونفس العنوان الذي قمت بتسجيله على الانتروباي + صوره من جواز سفرك العربي والانجليزي ...او ... تذهب للبريد وتطلب منهم ورقه بعنوانك واسمك ....او ...يوجد من ارسل لهم عقد لبيانا او المدار وبه العنوان....او ..كشف حساب من المصرف ( مع العلم كشف الحساب احتمال يتم قبولها واحتمال لا)....
انا عن نفسي ارسلت لهم فاتوره كهرباء ليست باسمي ولكن بنفس العنوان فطلبو مني ان اعلم اين اسمي واين عنواني ...فقمت بالتعليم على الاسم ( الي هو مش اسمي) وعلى العنوان ..وكنت متوقع الرفض والحضر وقلت لهم ان اجراءات تسجيل الكهرباء باسمي سياخذ شهرين او 3 اشهر وانا اريد الترقيه الان ...وزدت حكيت على ان بلادنا حرب وكلام كيف هكي ....فتفاجئت بالموافقه .
بالرغم من ان فريق الانتروباي حساس جدا لاي عمليات مشبوهه الا انهم متفهمين جداا ...والاروع ان سرعه استجابتهم للرسائل تصل احيانا الى اقل من ساعه.
#معلومات_ونصائح_اضافيه_قابله_للتحديث :
1-لا يمكن تحويل الرصيد من حساب انتروباي الى حساب انتروباي اخر
2- في حال انك قمت بانشاء بطاقتين افتراضيتين او ثلاث او اكثر ...وكل بطاقه بها قيمه معينه فيمكنك حذف البطاقات وسيتم وضع ارصدتها في بطاقتك الاوله للانتروباي .
3- لا تستعمل الانتروباي في الاعلانات المموله لاكثر من حساب على الفيس بوك .
4- عندما تريد بيع او شراء بطاقه الانتروباي من اي شخص وجب الثقه من الطرفين ..لانه بامكان احدهما ان يضر الاخر ... كيف !!!
#الشخص_صاحب_البطاقه : عندما تريد بيع البطاقه يجب ان تعرف ماذا سيستخدمها الزبون وان تضع شروطك يعني لا يشتري بها من مواقع مشبوهه او اعلانات مموله لاكثر من حساب على الفيس بوك  ...وان حدث ذلك يحتمل اقفال حسابك نهائيا وتحويل ما تبقى عندك من دولار الى بطاقتك المصرفيه ( ربما 6 شهور حتى تتم معامله التحويل على مصرف الامان) ...وهنا ستقع في جدال مع الزبون او اكثر خصوصا لو انك تبيع لاكثر من شخص ..فاموالهم كلها في بطاقات موجوده على حسابك وستقع في مشكله كبيره مع الزبائن .او خيبه امل كبيره لك ...الخلاصه لا تبيع لاي شخص الا وانت واثق من انه لن يسبب لك في قفل حسابك. هذه نقطه مهمه جداا
#الشخص_المستفيد: باختصار شديد , لا تشري الا وانت متاكد من ان هذه البطاقه يقبلها الموقع الذي تريد التعامل معه ..وفي حال ان الموقع طلب منك صوره من جواز السفر اتصل بالبائع فوراا واطلب منه صوره من جواز السفر .. لانه حتى في حالة ان البطاقه التي اشتريتها تم كتابتها باسمك , فان هذا الاسم لا يعني شئ لك او للموقع او للانتروباي ...فهمي مجرد اسماء تخص صاحب البطاقه لعنونتها والدلاله على صاحبها فقط .
يعني اي مستند يطلبه منك الموقع راسل صاحب الحساب فوراا ....ولا تشري الا من شخص تثق فيه ثقه كامله حتى لا يتم النصب عليك .
5- هذه الاضافه من الصديق (Salah Amari)
تستطيع اضافة 10 بطاقات في الحساب ويمكنك تغيرها بشرط تكون الموجودة بالحساب 10 فقط
وتستطيع انشاء عدد غير محدود من بطاقات انتروباي الافتراضية والحد المسموح به في الحساب 10 فقط
الحد الاقصاء لشحن كل بطاقة افتراضية 7000 دولار فقط ،، والشحن اليومي 2000 دولار فقط
السقف المسموح به 20000 دولار في خلال شهرين في البداية تم يتغير ليصبح 30 يوم
وهناك معلومة مهمة الغرض من البطاقات الافتراضية هو تشحنها على ثمن السلعة المراد شراءها حتى لا يتم خصم مبلغ اكبر من القيمة الحقيقة مثلا
لو ارادت شراء سلعة ب 20 دولار أنشئ بطاقة افتراضية وحول لها 20 دولار فقط حتي لا يتم خصم قيمة اكبر الخدعة من التاجر احيانا تكون الفاصلة مثلا 20.00 دولار ثم تتغير الى 2000 دولار
وجديد الانتروباي يمنع على الليبيين و يحظرهم التعامل مع مواقع القمار أو تحويل الأموال الى بتكوين او اي عملات رقمية بديلة
لان في السابق كان اغلب الإخوة تقوم بتحويل امواهم الى بتكوين او دوجيكوين وترسلها الى صديق له حساب مصرفي ويتم سحبهم من الخارج
في السابق كان لك الحق في تحويل أموالك الى حسابك الشخصي خارج ليبيا والآن يحظر تحويل الأموال الى حسابك الشخصي الا في حالات محدودة جدا الطلابة الدارسون بالخارج او الحالات الخاصة فقط من ذكر الأسباب وتكون مقنعة
6-اي شخص عنده نصيحه او معلومه سيتم اضافتها هنا بالتسلسل ..او اي تصحيح
كل اسالتكم واستفساراتكم ستسهل علينا وعلى الجميع المعلومات الناقصه
دمتم في رعاية الله .

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة لمدونة Shopper information 2013